هنية في يوم الأرض: لا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، أن مسيرة العودة الكبرى برهنت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولصفقته ولكل من يقف معها أنه لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة.

وقال هنية خلال كلمة له للمشاركين في المسيرة شرق مدينة غزة: “ها هو الشعب الفلسطيني يحمل زمام المبادرة ويصنع الحدث، وهو لا يكل ولا يمل من أجل فلسطين كل فلسطين ومن أجل القدس وحق العودة”.

وتابع: “في ظل الهجمة التي تتعرض لها قضيتنا وفي القلب منها القدس يخرج شعبنا عن بكرة أبيه كباراً وصغاراً وأحفاداً وأجداداً شيباً وشباناً يخرجون اليوم ليقولون ويردون على أولئك الذين قالوا الكبار يموتون والصغار ينسون”، مضيفاً أن “هذه الجماهير خرجت اليوم لتقول كلمتها الفاصلة، لا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة”.

واستطرد قائلاً: “ها هم الصغار والكبار والأجداد والأحفاد على لحن أوتار العودة يعزفون.. العودة لفلسطين ولكل فلسطين لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالكيان الصهيوني على شبر واحد من أرضها”، مشدداً على أن مسيرة العودة الكبرى هي البداية للعودة إلى كل أرض فلسطين.

وتوافد الآلاف من أبناء شعبنا منذ صباح اليوم إلى مخيمات العودة في خمسة نقاط قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة عام 1948، للمشاركة فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا