يلجأ الكثير من الأشخاص على تطبيق خرائط غوغل الذي يسهل عليهم عملية البحث عن وجهتهم أثناء التنقل، ولكن هذا التطبيق لا يخلو من بعض المشاكل فهو يعتمد بشكل كلي على الاتصال بالإنترنت وهو أمر لا نمتلكه دائماً.

إلا أنه ولحسن الحظ هناك طريقة بسيطة لاستخدام التطبيق بدون الإنترنت، وذلك في منطقة محددة يقوم المستخدم بتحميلها عندما تتوفر شبكة “واي فاي” تمهيداً لاستخدامها عندما يغادر مكانه ودون أن يتوفر اتصال بالإنترنت.

وكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى المكان المخصص للبحث في تطبيق خرائط غوغل، ثم كتابة عبارة ok maps وبعد ذلك الضغط على زر البحث.

عندها ستلاحظ أن تطبيق خرائط غوغل قد رسم مستطيلاً يحدد جزءاً من الخريطة لموقعك الحالي، مع زر خاص بالتحميل “Download” يتيح عند الضغط عليه تحميل الخريطة على هاتفك من أجل استخدامها لاحقاً دون إنترنت.

بالطبع بالإمكان التنقل في الخريطة إلى المكان الذي تود تحميل خريطته، ويمكنك أيضاً تحميل خرائط أكثر من موقع عبر شبكات “واي فاي”، وبعد ذلك سيكون بإمكانك تشغيل خدمة التوجيه في خرائط غوغل أو البحث عن مواقع معينة دون إنترنت.

ويوجد طريقة أخرى لاستخدام ميزة التوجيه دون إنترنت، وهذه الطريقة قائمة على الاتصال بشبكة “واي فاي” وتحديد الوجهة ليقوم التطبيق برسم الطريق، ويبدأ عملية التوجيه.

وعندها حتى لو فقد المستخدم الاتصال بالإنترنت فستبقى خدمة التوجيه تعمل شرط أن تكون إلى نفس الوجهة، وألا يكون الطريق قد خضع لأي تغييرات فعلية.

وخطوات تخزين الخرائط بدون إنترنت: “افتح تطبيق خرائط غوغل، ومن ثم ابحث عن المنطقة أو الموقع الذي تريد تنزيله، وإذا كنت قد بحثت عن مكان محدد، فيجب أن يظهر الشريط الذي يحمل الاسم في الجزء السفلي، وإذا لم يكن الأمر كذلك، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار في مكان ما في الخريطة لإظهار القسم، اضغط عليها لعرض المزيد من الخيارات، وبعدها اضغط على تنزيل، ويمكنك الآن التكبير والتصغير، مما يجعل مساحة التنزيل أكبر أو أصغر.

وبعد إجراء اختيارك، اضغط على زر تنزيل، وبمجرد تنزيل الخرائط التي تريد، يمكنك التنقل والبحث عن الاتجاهات كما تفعل عند الاتصال بالإنترنت.

رابط مختصر : https://alhadathps.com/MQaIK

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا