بعد أشهر من إطلاق Google assistant لـ iOS في الولايات المتحدة، أعلنت شركة جوجل يوم السبت أن التطبيق المساعد المستقل سيتم طرحه لأجهزة iOS في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا. ووفقاً للتقارير، كان المستخدمون غير قادرين على تعيين مساعد جوجل إلى زر الصفحة الرئيسية من أجل استبدال Siri، ومع ذلك، يمكنهم إضافة أداة مساعد جوجل، ويعد مساعد جوجل في صميم مبادرة الشركة الأمريكية لإنشاء تطبيق مساعد رقمي عبر أنظمة التشغيل، كما أنها تستخدم مساعد على مساحة التسوق عبر الإنترنت، وهو جهاز جوجل المنزلي “Google Home” في منافسة مع مساعد الأمازون الصوتي Alexa.
وتقول الشركة تم تصميم التطبيق للعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9.1 فيما أحدث، والتي من المرجح أن تغطي غالبية مستخدمي آيفون وآيباد، وبالرغم من ذلك عند المقارنة بالنسخة الخاصة به على نظام التشغيل أندرويد يعتبر مازال غير منتشر، ويشاع أن سبب ذلك هو القيود التي تضعها شركة أبل على التطبيقات.
وكما ذكرنا في تصنيف صفحة جوجل الرئيسية مؤخراً، يستخدم المساعد ميزة البحث الذكي من الشركة الأمريكية، حتى يمكنه مساعدتك في العثور على ما تريد بشكل أسرع، وذلك وفقاً لتقرير في Engadget.
وقد قالت جوجل في وقت سابق أن مساعدها الرقمي الصوتي هو متاح على أكثر من 100 مليون جهاز، وسيتمكن مالكي أجهزة أبل من إضافة Google assistant على الشاشة الرئيسية الخاصة بهم في حال كانوا يريدون ذلك.

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا