أعلن المدير العام لاتحاد غرف الزراعة التركي “شمسي بيرقدار”، أن بلاده أحرزت تقدماً كبيراً في إنتاج العسل ارتقت بفضله إلى المرتبة الثانية عالمياً بعد الصين متصدرة الترتيب.

جاء ذلك في بيان أصدره “بيرقدار”، اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للنحل، أشار فيه إلى إمكانية مزاولة تربية النحل برأس مال بسيط، ودون الحاجة إلى أراض زراعية خاصة في تركيا.

ولفت “بيرقدار” إلى أن تربية النحل تعد واحداً من مجالات العمل التي من الممكن أن تعيق من الهجرة إلى المدن، لافتاً إلى أن بلاده مكتفية ذاتياً من حيث المعدات اللازمة لتربية النحل وبمبالغ بسيطة.

وأوضح “بيرقدار” أن تركيا تأتي في المرتبة الثانية عالميا في إنتاج العسل، حيث تنتج 6.85 بالمئة من إجمالي الإنتاج العالمي، متأخرة عن الصين صاحبة المرتبة الأولى بنسبة 30.6 بالمئة من الإنتاج العالمي، في حين تأتي الولايات المتحدة ثالثة بـ 5.35 بالمئة، وإيران رابعة بـ 5.03 بالمئة، ثم روسيا خامسة بـ 4.96 بالمئة من الناتج العالمي.

ووفقا لإحصائيات العام الماضي، قال “بيرقدار” أن عدد أماكن العمل المزاولة لمهنة تربية النحل في تركيا بلغ 84 ألف و47، قامت بإنتاج 105 ألف و727 طنا من العسل.

رابط مختصر : https://alhadathps.com/cVg24

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا