وصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة عصر اليوم عبر حاجز بيت حانون “ايرز”، شمال قطاع غزة.

ويضم الوفد: اللواء سامح نبيل والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامي، والوفد المرافق لهما.

حيث استقبل وكيل وزارة الداخلية بغزة، اللواء توفيق أبو نعيم، الوفد أمام بوابة بيت حانون، فور وصوله قطاع غزة، قبل أن ينطلق تجاه مقر إقامته بغزة.

اقرأ أيضاً: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

ومساء أمس، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: “إن لقاءاتها مع المسؤولين المصريين في القاهرة تسير بإيجابية، كاشفة عن وصول وفد مصري، غدا الأحد، إلى قطاع غزة؛ لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة”.

وأوضحت الحركة، على لسان عضو مكتبها السياسي وعضو وفدها في القاهرة حسام بدران، أن وفدها برئاسة إسماعيل هنية استمع إلى مواقف إيجابية خاصة فيما يتعلق بحياة وأوضاع المواطنين في قطاع غزة، وكذلك قضية المصالحة والجهود المصرية بهذا الصدد.

وكان حسام بدران -رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس- قد وصل أمس الجمعة إلى العاصمة المصرية للانضمام إلى وفد قيادة الحركة.

وأكد بدران أن حركته ستقدم التسهيلات المطلوبة والإجراءات الكفيلة بنجاح مهمة الوفد المصري باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز خطوات بناء الثقة وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة، خاصة في ظل التحديات الجسام التي تمر بها القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بحقوق الشعب الفلسطيني.

ويجري وفد قيادة حماس برئاسة هنية زيارة إلى القاهرة منذ 9 فبراير الجاري، التقى خلالها العديد من المسؤولين والشخصيات المصرية، وبحث معها عدة ملفات تخص القضية الفلسطينية والعلاقات المشتركة.

رابط مختصر : https://alhadathps.com/rUJp4

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا