أعلنت وسائل إعلام مصرية أن السلطات المصرية فتحت صباح اليوم، معبر رفح البري مع قطاع غزة بشكل استثنائي لمدة ثلاثة أيام، وذلك من أجل عبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية من الجانبين.

وبحسب مانقلته صحيفة “المصري اليوم” عن مصدر مسؤول فإن التنسيق جرى مع الجانب الفلسطيني على فتح المعبر لمدة 3 أيام متتالية لعبور العالقين في الجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات بمصر، وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين بالخارج إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل.

وقال المصدر عينه:  “جرى توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة بالمعبر من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات، وتيسير عبور الفلسطينيين، في كلا الاتجاهين، فضلاً عن توفير عدد إضافي من السيارات لنقلهم بين الجانبين”.

بدوره رئيس هيئة المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا، أكد في تصريحات سابقة بأنه سيتم فتح معبر رفح والعمل به بشكل رسمي يوم 15 الشهر الجاري وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع الأشقاء في مصر.

وكانت السلطات المصرية أرجأت فتح معبر رفح البري مع غزة، الأربعاء الماضي، وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد في بيان: “إن ذلك كان لظروف خاصة تتعلق بمصر، ونحن نُقدر هذه الظروف الحساسة، علما بأننا جاهزون لفتح المعبر في أي وقت”.

رابط مختصر : https://alhadathps.com/cI20a

اترك الرد

أرجو كتاية تعليقك
الرجاء كتابة الاسم هنا